ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يتجه أبناء مملكتنا العربية السعودية إلى دراسة ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة، وتعد هذه الكلية هي الأكثر إقبالًا من جميع الطلاب، حيث تحقق لهم فرص وظيفية رائعة في أفضل الأسواق الدولية، كما تتمتع جامعة القاهرة بجودة تعليم عالية في تخصص طب الأسنان، وتلتزم الجامعة بتقديم برامج دراسية عالية الجودة تتوافق مع المعايير العالمية.

تسعى جامعة القاهرة إلى إعداد كوادر طبية قادرة على الابتكار والقيادة، كما يتم تدريس مواد تخصص طب الأسنان في الجامعة باللغة الإنجليزية، وتوفر الجامعة كافة المعلومات التي تُصقل مهارات الطلاب المهنية والقيادية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المُقدمة للأفراد، بالتالي يتخرج الطالب ولديه المعرفة الأكاديمية والاحتياجات المتزايدة للمجتمعات.

برنامج ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة لطلاب المملكة

جودة النظام التعليمي المقدم في ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة جعلتها وجهة مفضلة ومقصدًا لطلاب المملكة، حيث أولت الجامعة اهتمامًا كبيرًا لدراسة طب الأسنان، بالإضافة إلى تقديم مناهج متنوعة في مجال طب الأسنان وفق استراتيجيات تعليمية مستندة إلى أفضل الممارسات العالمية، وفي الوقت نفسه تهتم الجامعة بإدخال برامج مبتكرة متعددة التخصصات تلبي احتياجات سوق العمل، وتسعى الجامعة من خلال هذه البرامج إلى تمكين الطلاب من تلبية احتياجات الحياة المهنية والأكاديمية العالمية، والقيام بدراسات متميزة قادرة على إحراز النجاح والتميز، وكذلك تحقيق الاستعداد اللازم للانطلاق في سوق العمل المحلي والدولي بكفاءة.

دراسة ماجستير طب الأسنان في مصر

تخصصات ماجستير طب الأسنان بجامعة القاهرة

تقدم جامعة القاهرة مجموعة متنوعة من التخصصات في مجال طب الأسنان، زيادة على ذلك توفر بيئة تعليمية متميزة ومتنوعة تجمع بين النظريات والتطبيقات العملية، مع التركيز على تطبيق التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في كافة برامجها التعليمية،  مما يساهم في تأهيل الطلاب لمستقبل واعد في مجال طب الأسنان، وهذه التخصصات تشمل:

  • تخصص تقويم الأسنان.
  • تخصص جراحة الفم والوجه والفكين.
  • تخصص علاج اللثة.
  • تخصص باثولوجيا الفم والوجه والفكين.
  • تخصص الاستعاضة الصناعية للفم والوجه والفكين.
  • تخصص طب أسنان المجتمع والصحة العامة للفم والأسنان.
  • تخصص المواد الحيوية في طب الأسنان.
  • تخصص أشعة الفم والوجه والفكين.
  • تخصص الاستعاضة السنية المثبتة.
  • تخصص طب الفم والتشخيص.
  • تخصص طب أسنان الأطفال.
  • تخصص العلاج التحفظي.
  • تخصص بيولوجيا الفم.
  • تخصص علاج الجذور.

أقسام كلية طب الأسنان جامعة القاهرة

شروط قبول ماجستير طب الأسنان جامعة القاهرة

  • يشترط حصول الطالب على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها ومعتمدة،  بمعدل قبول يبدأ من جيد.
  • تقديم شهادة الامتياز، زيادة على تقديم تقديرات السنوات الأربعة للبكالوريوس.
  • يجب على الطالب السعودي معادلة الشهادة التي حصل عليها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • يجب على الطالب السعودي سداد جميع التكاليف المالية المتعلقة بدراسة ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة.
  • اجتياز الطالب اختبار الايلتس أو التوفل، وهو اختبار لمعرفة مستوى وكفاءة الطالب في اللغة الإنجليزية.
  • توثيق جميع الأوراق المقدمة من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، والسفارة المصرية في نفس الوقت.
  • إرفاق صورة من موافقة السفارة في المملكة العربية السعودية على دراسة الطالب في جامعة القاهرة، موضحًا فيها العام الجامعي المراد الدراسة به.
  • تقديم كشف طبي يثبت سلامة الطالب من جميع الأمراض المعدية أو الأمراض المعيقة للعملية التعليمية عموما.

شروط دراسة الماجستير في مصر للسعوديين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

رسوم ماجستير طب الأسنان بالجامعة للسعوديين

أهم ما يميز دراسة طب الأسنان في جامعة القاهرة هو أن تكاليف الدراسة تعتبر رمزية ومنخفضة للغاية، على الرغم من الشهادة الجامعية المعترف بها دوليًا وإقليميًا، ومستوى التعليم الدولي.

يسدد الطالب 1500 دولار أمريكي تكلفة القيد في جامعة القاهرة، ويدفعها الطالب عند بداية التقديم فقط، زيادة على ذلك تبلغ تكلفة دراسة ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة حوالي 8000 دولار أمريكي.

مدة دراسة ماجستير طب الأسنان جامعة القاهرة

تستمر مدة دراسة ماجستير طب الأسنان في جامعة القاهرة بصفة عامة حوالي 3 سنوات على الأقل، يحصل الطالب خلال هذه الفترة على ثروات معلوماتية خبرات مهنية في التدريب العملي، وعند انتهاء الدراسة يصبح الطالب قادرًا على تولي المهام الوظيفية العليا بصفة عامة إثبات نجاحه فيها.

مواعيد تقديم ماجستير طب الأسنان في جامعة القاهرة

يتاح التقديم في ماجستير طب الأسنان طوال العام، وتكون الأولوية بأسبقية الحجز، لذلك يجب الانتهاء من إجراءات التقديم في المواعيد المحددة، والسرعة في التقديم من أجل الحصول على مقعد في الجامعة  وضمان القبول.

تنقسم مواعيد التقديم في دراسة الماجستير عموما إلى 3 مراحل:

المرحلة الأولى: يتراوح التقديم في هذه المرحلة بين 1/5 إلى 7/31.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تبدأ المرحلة الثانية في 8/1 وتنتهي في 9/30.

المرحلة الثالثة: يتراوح التقديم في هذه المرحلة بين 1/10 إلى 2/15.

سجل الأن بأسهل قبول ماجستير طب أسنان

مميزات ماجستير طب الأسنان في الجامعة

  • تٌقدم جامعة القاهرة ماجستير طب الأسنان  في بيئة أكاديمية متطورة، من أجل زيادة القدرة على تشخيص وعلاج الأمراض المرتبطة بصحة الفم والأسنان.
  • تتبنى جامعة القاهرة الاستراتيجية التعليمية المتبعة في أكبر وأهم جامعات العالم والتي تعتمد على الدمج بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معًا.
  • تعتمد دراسة ماجستير طب الأسنان على مناهج دراسية متطورة تعزز عملية التعلم والبحث العلمي، وفي الوقت نفسه تسعى إلى تطوير هذه المناهج تحت إشراف أمهر الأساتذة والاستشاريين.
  • تسعى الجامعة إلى تمكين الخريجين من تطبيق التحويل الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ممارسة طب الأسنان، من أجل إعداد كوادر قادرة على الابتكار والقيادة.
  • تعتبر جامعة القاهرة من الجامعات المعتمدة دوليًا، بالتالي شهادات معتمدة تسمح لهم بممارسة طب الأسنان في مختلف دول العالم.
  •  توفر الجامعة فرصًا للمشاركة في أنشطة البحث والتطوير، كما تهتم بدعم الأبحاث المبتكرة التي تستهدف حل المشكلات المجتمعية.
  • توفر الجامعة أحدث المرافق بما في ذلك المختبرات، زيادة على تكييف البرامج الدراسية لتلبية الاحتياجات المتغيرة في المجتمع، بالتالي يستطيع طلاب المملكة تحقيق أهدافهم التعليمية بشكل فعال.

أفضل دولة عربية في طب الأسنان

ماذا يدرس الطالب في طب الأسنان جامعة القاهرة؟

يبدأ الطلاب بدراسة مقررات تأسيسية تشمل علم وظائف الأعضاء، والكيمياء الحيوية، وعلم التشريح العام والخاص، زيادة على ذلك يتعلم الطلاب مهارات عملية على سبيل المثال إجراء فحوصات الأسنان، والتاريخ الطبي للمرضى إلى آخره، وفي السنة الثالثة وما بعدها، يبدأ الطالب باختيار التخصص، حيث يشمل ذلك مقررات متعلقة بطب الفم والتقويم، والجراحة الفموية البسيطة، ومشاكل الأسنان عند الأطفال، بالإضافة إلى مقررات التطبيق العملي لتطوير مهارات التشخيص والعلاج.

هل طب الأسنان له مستقبل؟

يعد طب الأسنان أحد أكثر المهن استقرارًا، وهو تخصص مطلوب من الجميع، كما تُوجد فُرص لا حصر لها للعمل بعد دراسة طب الأسنان، وفي حالة التفكير بشكل عملي، فإن الحاجة لا تنقطع من جانب المواطنين لطبيب الأسنان، و لا يزال الطلب على الرعاية الصحية الفموية مطلوبًا، حيث يحتاج الناس بصفة مستمرة إلى عمليات تجميل الأسنان، تركيبات الأسنان الثابتة أو المُتحركة، إزالة الرواسب الجيرية.

كيف تدعم جامعة القاهرة الطلاب في دراسة ماجستير طب الأسنان؟

توفر جامعة القاهرة أحدث التقنيات التكنولوجية، زيادة على توفير كفاءات بشرية أكاديمية متميزة، وكذلك توفر دعمًا كاملًا للبحث العلمي، وبرامج تعليمية تجمع بين النظريات الأكاديمية والتدريب العملي المكثف، كما تهتم بالوصول إلى نتائج متميزة من خلال مساعدة الطلاب في إجراء الدراسات وجمع المعلومات.

ما هو الوصف الوظيفي لطبيب الأسنان؟

يقوم طبيب الأسنان والذي يُعرف باللغة الإنجليزية بالـ Dentist، بتشخيص أي مشكلة من الممكن أن تتعرض لها الأسنان، ومعالجة مشاكل الفك، والأسنان، والأنسجة المحيطة، ويهتم بتوعية المرضى حول أهمية الاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان، كما يقوم بإجراء العمليات الجراحية المعقدة مثل سحب الأعصاب وزراعة الأسنان.

هل جامعة القاهرة معترف بها في السعودية؟

تم إدراج جامعة القاهرة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم وتتصدر المراتب المتقدمة بها، كما تدرك المملكة المستوى التعليمي المتميز الذي تقدمه الجامعة، بالتالي تعترف المملكة العربية السعودية بالشهادات التي تمنحها جامعة القاهرة، وذلك وفقًا لما ورد في موقع سفير الجامعات التابع لوزارة التعليم العالي السعودي.

في نهاية المطاف، يهتم طلاب مملكتنا العربية السعودية بدراسة ماجستير طب أسنان جامعة القاهرة، حيث تهتم الجامعة اهتمامًا كبيرًا لتقديم تعليم عالي الجودة بمناهج متطورة، زيادة على تقديم شهادات معتمدة في جميع الدرجات العلمية والأكاديمية، كما تقدم برامج دراسية متميزة وتدريبًا داخليًا في مختلف المستشفيات والمنشآت الصحية التابعة للجامعة، مما يسهل على الطلاب الحصول على وظائف مرموقة عند عودتهم إلى الوطن، والالتحاق بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الدراسة في مصر
احدث المقالات
تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر
تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر

يتساءل العديد من الأبناء السعوديين عن تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر، حيث أنها من

المزيد
شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة
شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة

يبحث الكثير من الأبناء السعوديين عن شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة، باعتباره من أفضل

المزيد
شروط ماجستير فيزياء طبية
شروط ماجستير فيزياء طبية

تعد شروط ماجستير فيزياء طبية بالجامعات المصرية ميسرة وتتيح فرصة مثالية للوافدين المهتمين بهذا المجال،

المزيد
ماجستير موارد بشرية جامعة القاهرة
ماجستير موارد بشرية جامعة القاهرة

يرغب الكثير من الوافدين كل عام دراسي جديد بدراسة ماجستير موارد بشرية جامعة القاهرة، لما

المزيد
ماجستير جودة الرعاية الصحية جامعة عين شمس
ماجستير جودة الرعاية الصحية جامعة عين شمس

في ظل الانتشار السريع للأمراض خاصة في السنوات الأخيرة، أصبحت الكثير من الدول تدرك أهمية

المزيد
مقالات ذات صلة
تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر
تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر

يتساءل العديد من الأبناء السعوديين عن تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في مصر، حيث أنها من

المزيد
شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة
شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة

يبحث الكثير من الأبناء السعوديين عن شروط ماجستير إدارة أعمال جامعة القاهرة، باعتباره من أفضل

المزيد
شروط ماجستير فيزياء طبية
شروط ماجستير فيزياء طبية

تعد شروط ماجستير فيزياء طبية بالجامعات المصرية ميسرة وتتيح فرصة مثالية للوافدين المهتمين بهذا المجال،

المزيد